وظائف الموارد البشرية Fundamentals Explained

Wiki Article



الاختيار: يتم بعد ذلك إعلام المرشحين في المرحلة الأولية من خلال مقابلة ثم اختبارات لقياس كفاءتهم.

الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية

بعد أن أجبنا على سؤال " ما هي إدارة الموارد البشرية"، تعرف الآن على مفهوم الموارد البشرية:

تُقدم برامجنا التدريبية من خلال أساليب تدريبية مختبرة ومعدة من قبل خبراء في المجال دراسة ذاتية

و على المستوى العام، فالموارد البشرية هي المسؤولة على الإشراف على قيادة المنظمة ووثقافتها. أيضا الموارد البشرية تتأكد من التزام العمالة بقوانين العمل، والتي تختلف حسب المنطقة الجغرافية. وغالبا ما تشرف أيضا على صحة وسلامة وأمن الموظفين. وفي حال رغب الموظفين بعقد تفاوض جماعي مع صاحب العمل وكانوا مخولين قانونيا لذلك، فإن الموارد البشرية تعتبر وسيط أساسي بين المنظمة وممثل الموظفين.

وجامعات أخرى كثيرة لها علاقة بمجال الموارد البشرية، سواءً في كلية إدارة الأعمال أو في كليات أخرى.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط المزيد من التفاصيل السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

يُساء فهم «وظيفة الموارد البشرية» ودورها داخل المنشآت ويجهل كثيرون أقسامها وأهمية وجودها، حتى أصبحت تُحصر وتُفسّر على أنها مجرد تسيير عمليات إدارية روتينية مثل: التوظيف وتسيير الرواتب وكتابة العقود وغيرها، لكن في الحقيقة وظيفة الموارد البشرية أعقد وأوسع وأكبر من ذلك بكثير، إذ تساهم مهامها وتؤثّر بصورة مباشرة على الأعمال كافة، فما هي وظائف الموارد البشرية وما أهميتها؟

تحديد الحاجة إلى التغيير: تحليل الوضع الحالي للشركة وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين أو تغيير، سواءً كانت تتعلق بالهيكل التنظيمي والتصميم المؤسسي أو العمليات أو الثقافة.

ومع ذلك، فإن هذه الأمثلة تعطي فكرة عامة عن أنواع الوظائف المتاحة في هذا المجال وطبيعة عمله وتعقيده.

تعزيز النمو المهني: يشجع قسم الموارد البشرية الموظفين على التطور المهني المستمر، من خلال توفير فرص التعلم والتطوير، وتشجيعهم على المشاركة في البرامج التدريبية الداخلية والخارجية.

إن كان الأمر كذلك فهذا المقال لك، نستكشف معًا ما لا يسعك جهله فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية لكي تشق مسارك المهني في المجال بخطى واثقة.

جودة التدريب المقدمة تقطع شوطا طويلا في الحفاظ على الموظفين. فعندما يشعر الموظفون أنهم قادرون على النمو، فإنهم أكثر عرضة للبقاء في وظائفهم.

Report this wiki page